حجم الشعر وجماله
نوشته شده توسط : علی

أقدم زيوت هندية لتكثيف وتجميل الشعر

يؤمن الطب الهندي التقليدي بقوة بقوة زيت جوز الهند في تنشيط الشعر ، وفي الحقيقة هذا الزيت هو أحد المكونات  زراعه الشعر فی ايران  الأكثر شيوعًا في الطب الهندي القديم أو الطب الهندي ، ولأنه مغذي وله العديد من الخصائص المرطبة ، فإنه غالبًا ما يستخدم كعلاج للمساعدة يستخدمون نمو الشعر. لاستهلاك زيت جوز الهند ، يجب مزجه بزيت الخروع والعطر واستخدامه بانتظام في تدليك فروة الرأس. الجدير بالذكر أن تدليك شعرك بزيت جوز الهند يمكن أن يقيك أيضًا من قشرة الرأس وتساقط الشعر. تحتوي معظم منتجات نمو الشعر الايورفيدا التجارية على زيت جوز الهند. بالإضافة إلى ذلك ، استخدم الهنود زيت جوز الهند لعدة قرون لمنع الشيخوخة وتخفيف التوتر. يمنحك عطر جوز الهند أيضًا شعورًا بالانتعاش.

حجم الشعر وجماله
تكثيف وتجميل الشعر بزيت جوز الهند
الأهمية التي يوليها الهنود للنفط

إحدى التقنيات التي يوليها الهنود أهمية كبيرة هي تزييت الشعر ، ويقولون إنه يجب تليين شعرك مرتين على الأقل في الأسبوع ، لكن من الأفضل القيام بذلك قبل غسله. يمكن للزيت أن يعمل المعجزات حقًا على شعرك لأنه يجلس كطبقة على كل خصلة من الشعر ويمنحه لمعانًا خاصًا.

يمكن أن يساعد التدليك بالزيت أيضًا على تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي زيادة نمو الشعر. بالطبع بالإضافة إلى استخدام الزيت ، احرصي على عدم استخدام مكيفات ضارة وشامبو قوي لأنها تلحق الضرر بالشعر وتجففه. بالطبع ، إذا كان الشعر عبارة عن قشرة ، فيجب إزالته بشامبو جيد مضاد للقشرة. بشكل عام ، يجب أن تحاولي الحفاظ على نظافة شعرك في جميع الأوقات وعدم تعريضه للرياح الشديدة والغبار والملوثات الأخرى.

حجم الشعر وجماله
تكثيف وتجميل الشعر بجوز الهند
الهنود زيتون شعرهم ساخن

يمكن للتدليك بالزيت الساخن أن يرطب الشعر وفروة الرأس بشكل كبير. استخدم زيوتًا عالية الجودة لهذا الغرض ، فالزيوت مثل زيت جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون يمكن أن تكون مناسبة جدًا. لكن ماذا عن تقنية الزيت الساخن؟ يجب تسخين بعض الزيت في وعاء آمن في الميكروويف ، ولا يجب أن يكون ساخناً لدرجة حروق يديك. ثم قم بتدليك هذا الزيت الدافئ على فروة الرأس للحصول على الرطوبة اللازمة لهذا الجزء.

عرق السوس الذي يسهل نمو الشعر

وفقًا للدكتور فيرت ، المتخصص في الطب الهندي التقليدي ، فإن عرق السوس نبات طبي يستخدم في طب الأيورفيدا وله تأثير غير عادي في علاج تساقط الشعر. "جذر عرق السوس مفيد لتحفيز نمو الشعر ، على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة العلمية لدعم هذا الادعاء ،" يقول الدكتور فيرت. يخلط الهنود جذور عرق السوس بزيت الخروع ويقومون بتدليكه على فروة الرأس كعلاج لنمو الشعر وعلاج تساقط الشعر. بدلاً من ذلك ، يمكنك مزج عرق السوس مع الحليب وتدليك فروة الرأس بنفس الطريقة السابقة. إذا كان من الصعب عليك استخدامه بشكل طبيعي ، يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على جذر عرق السوس.

لماذا يعتقد الهنود أن الشعر يتساقط؟
يقول الخبراء في الطب الهندي التقليدي أن مقدار تساقط الشعر يرتبط إلى حد كبير بمزاج الجسم ومن ناحية أخرى بالبنية العقلية ، ووفقًا لهذه الحالات ، يمكن التحكم في تساقط الشعر. من ناحية أخرى ، في الطب الهندي (أيورفيدا) ، يعتبر الشعر منتجًا ثانويًا لتكوين العظام ، أي يقال إن الأنسجة نفسها التي تشكل العظام مسؤولة أيضًا عن نمو الشعر. لكن طريقتهم في علاج تساقط الشعر هي مزيج من الأعشاب والوجبات الغذائية الخاصة وتقنيات التأمل واليوجا والعلاج بالروائح والتدليك بالزيت و .. يقولون أنه لعلاج تساقط الشعر ، يجب شرب ثلث كوب من عصير الصبار يوميًا أو تناول ملعقة كبيرة من جل الصبار مع القليل من الكمون لمدة 2-3 أشهر كل يوم.

ماذا يأكل الهنود حتى لا يتساقط شعرهم؟

تناول حفنة من بذور السمسم الأبيض كل صباح لأنها تحتوي على ما يكفي من المغنيسيوم والكالسيوم لنمو الشعر بشكل سليم. تأكد من تناول الزبادي كل يوم.

قم بتضمين أكبر عدد ممكن من الخضار الورقية والسلطات والحليب والحبوب الكاملة والفواكه والبراعم في نظامك الغذائي. بشكل عام ، البروتين الكافي ، الخميرة ، جنين القمح ، اللبن ، الحبوب الكاملة ، المكسرات ، الفاصوليا ، الصويا ، إلخ. كن مفيدًا جدًا.

تأكد من أن جسمك يتلقى كميات معتدلة من الفيتامينات.

لا تنس تناول الأطعمة التي تحتوي على الكبريت والزنك وفيتامين ب المركب وفيتامين ج والأحماض الدهنية الأساسية.

النباتات التي تمنع تساقط الشعر
يُعتقد في المدرسة الهندية أن بعض الأعشاب تساعد في تحسين الدورة الدموية وتطهير فروة الرأس وتسهيل عملية نمو الشعر ، ومن هذه الأعشاب وكيفية استخدامها:

يمكنك غسل شعرك بخل التفاح وشاي المريمية ، لأن هذه المواد تحفز نمو الشعر.

كما يساعد مستخلص عرق السوس في منع تساقط الشعر.

يعتبر نبات داماسب أفضل مصدر للسيليكا وبالتالي يساعد في تقوية الشعر وإضفاء لمعان خاص عليه.

إذا كان بإمكانك تدليك فروة الرأس بانتظام بالزيوت الأساسية لنبات القراص وإكليل الجبل والزعتر ، فإن مثل هذا التدليك المنتظم يمكن أن يحفز نمو الشعر.

تدليك فروة الرأس بالزيوت التي تحتوي على فيتامين هـ.

عن طريق تدليك فروة الرأس ، يمكنك تحسين تدفق الدم وبالتالي ضمان صحة الشعر وفروة الرأس. قم بتدليك فروة الرأس بلطف شديد لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميًا ، وهذا مفيد جدًا لعلاج تساقط الشعر ، لكن ننصح باستخدام زيت جوز الهند أو اللوز لهذا التدليك لأن هذه الزيوت تحتوي





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 38
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : دو شنبه 3 شهريور 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: